Image

وفقاُ لأفضل صور نشرتها ناسا

Bread assortment
تصوّر فني لسطح بلوتو. تم نشره في يونيو 2015، قبل شهر من التقاط نيو هورايزنز لأقرب صورة للكوكب القزم.

بعد رحلة استمرت لعشرة أعوام، مرت مركبة نيو هورايزنز لناسا قرب بلوتو بسرعة لبضعة ساعات فقط في يوليو 2015. حيث كانت تتحرك بسرعة كبيرة لم تسمح لها بالدخول في مدار حول الكوكب القزم، ناهيكم عن الهبوط عليه، ولكنها تمكنت أثناء عبورها من التقاط بعض الصور المذهلة لهذا العالم الغامض.

والآن، قامت ناسا بتجميع حوالي 100 صورة من هذه الصور ضمن تسجيل فيديو ملون يظهر (تقريباً) كيف قد يبدو الهبوط على بلوتو. وهو نسخة ملونة من إصدار بالأبيض والأسود تم نشره العام الماضي.

من المؤسف أن إحدى المراحل الهامة لا تظهر في أي من التسجيلين: عملية الهبوط الفعلية

لم تتمكن نيو هورايزنز من الاقتراب من بلوتو لمسافة أقل من 7,800 ميل. وعلى الرغم من قوة كاميراتها، فإنها لم تتمكن من التقاط الكثير من تفاصيل سطح بعيد لهذه الدرجة. ولهذا، ينتهي هذا الفيديو في موضع مرتفع للغاية عن سطح بلوتو، قبل أن يتمكن المشاهدون من رؤية كيف سيبدو الوقوف على الأنهار الجليدية في حوض سبوتنيك. وقد نحتاج لإرسال بعثة أخرى إلى بلوتو لهذا الغرض.

لا تخطط ناسا لبعثات أخرى حالياً (وحتى بوجود هذه البعثات، ستحتاج إلى عشرة أعوام على الأقل للوصول إلى هناك). وحتى ذلك الحين، سنضطر لاستخدام مخيلتنا والتخمين بناء على المعلومات المتوافرة لدينا.

المرصد الأوروبي الجنوبي/ ل. كالسادا

المرصد الأوروبي الجنوبي/ ل. كالسادا

تصوّر فني آخر لسطح بلوتو، تم رسمه في 2012. ويبدو هذا المنظر أكثر وعورة وأقل انبساطا بكثير مما تقترحه صور نيو هورايزنز. ولكن، لا يمكننا أن نجزم إلا بطريقة واحدة.

error: Content is protected !!