Reading Time: < 1 minute

أعلنت جوجل عن مجموعة أجهزة مؤتمرات الفيديو التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، لتسهل عملية الاجتماعات الافتراضية، أمس الأول الثلاثاء.

نظام «جوجل ميت سيريس وان» عبارة عن حزمة شاملة تشتمل على كاميرا ذكية عالية الدقة؛ وشريط صوتي يضم 8 ميكروفونات مدمجة، ومكبر صوت، ووحدة تحكم أنيقة تعمل باللمس، ودون كابلات.

يمكن للمستخدمين الاختيار بين كاميرتين ذكيتين، إحداهما بفتحة عدسة 20.3 ميجابكسل، والأخرى أبسط للاجتماعات الأصغر مع عدسة 12 ميجابكسل، وتقدم كلتا الكاميرتين دقة تصوير 4K، وتعمل الكاميرات الذكية على تأطير جميع المشاركين تلقائياً أثناء تحدثهم.

 يتيح خيار الزر بلمسة واحدة للمستخدمين ملء إطارهم بمكبر صوت واحد، أو مكبرين أو 3 مكبرات صوت يجلسون معاً على الطاولة، وتُصغر الكاميرا تلقائياً عند جلوس أشخاص آخرين، قالت جوجل إن الكاميرات تتعرف على عدد الأشخاص في الغرفة على أساس الأجسام المادية وغيرها من الصفات والصوت، وأنها تستطيع مراقبة الحضور، وإذا لزم الأمر تساعد في مراقبة استخدام الغرفة والحفاظ على بروتوكولات السلامة؛ مثل رصد التباعد الاجتماعي.

تبقي الميكروفونات المدمجة الأصوات واضحة ونقية، ووفقاً لجوجل فإن استخدام الذكاء الاصطناعي لـ 44 قناة صوتية متزامنة سيقضي على عوامل التشتيت الشائعة مثل الكتابة، وفرقعة الأصابع، ونباح الحيوانات، والسعال والأصوات الجسدية الأخرى أو تقليلها بشكل كبير.

دمج أيضا مساعد جوجل الذكي، والذي يمكّن الأوامر الصوتية من بدء الاجتماعات وإنهائها وضبط إعدادات الصوت والكاميرا.

النظام غير مخصص للاستخدام المنزلي، ويكلف أصغر نظام «جوجل ميت سيريس وان» الذي يحذف وحدة التحكم في الاجتماع 2699 دولاراً أمريكياً. أما المجموعة كاملة مع ووحدة التحكم فتكلف 300 دولار إضافية. والإصدار الأفضل والذي يأتي مع مكبرات صوت إضافية وكاميرا بدقة 20.3 ميجابكسل، للغرف الكبيرة فيكلف 3999 دولار، ومن المقرر أن تطرح جوجل النظام قريباً في الأسواق.