Image

إنها على "جوجل ستريت فيو"، وهي تبدو رائعة

Bread assortment من داخل قبة المحطة الفضائية الدلية على "جوجل آوتر سبيس فيو".
جوجل

يصحبنا “جوجل ستريت فيو” إلى بعض الأماكن الجميلة غير المأهولة. حيث يمكنك، وأنت جالس خلف حاسوبك الشخصي، أن تزور مركز “وندرلاند” السياحي لنماذج القطارات الصغيرة، أن تقود مركبة ستار وورز الفضائية “ميلينوم فالكون”، أن تتسلق الصخور في متنزه يوسيميتي الوطني، أو أن تنزلق على الحبال عبر إحدى الغابات المطيرة، من بين العديد والعديد من المغامرات الأخرى.

والآن، يمكنك أيضاً أن تذهب إلى الفضاء وترى الحيز الداخلي للمحطة الفضائية الدولية ISS بأسلوب تفصيلي رائع وبزاوية 360 درجة.

تم توفير المنظور الجديد للمحطة الفضائية من قبل رواد فضاء، ومنهم توماس بيسكيت، الذي عمل مع جوجل لجمع البيانات لما يطلق عليه اسم “آوتر سبيس فيو”.

يقول رائد الفضاء توماس بيسكيت لمدونة جوجل:

“نظراً للقيود الاستثنائية للعيش والعمل في الفضاء، لم يكن بالإمكان جمع بيانات “ستريت فيو” بالاعتماد على طرق جوجل المعتادة. بدلاً من ذلك، عمل فريق ستريت فيو مع ناسا في مركز جونسون للفضاء في هيوستن، بولاية تكساس، ومركز مارشال للرحلات الفضائية في هانتسفيل بولاية ألاباما، لتصميم طريقة خالية من الجاذبية لجمع الصور باستخدام كاميرات دسلر (كاميرات رقمية ذات عدسة أحادية عاكسة) ومعدات موجودة مسبقاً على متن ISS. ثم جمعت صوراً ثابتة في الفضاء، تم إرسالها إلى الأرض حيث تم تجميعها معاً لتشكيل صور بانورامية بزاوية 360 درجة للمحطة ISS.”

وفي تدوينة له، يشير بيسكيت أيضاً إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تضمين تعليقات توضيحية في جوجل ستريت فيو، مع ملاحظات مساعدة عن الأغراض والأماكن المختلفة في جميع أنحاء المحطة الفضائية الدولية.

انطلق واستكشف الآن. فأنت تعلم من قبل أن هذه المحطة تنتمي بالفعل إلى عالم آخر غير عالمنا.

error: Content is protected !!