Reading Time: 2 minutes

هناك عدد كبير من تطبيقات رمضان للمسلمين تمكنهم من متابعة أدائهم للواجبات الدينية خلال شهر رمضان المبارك، مثل تتبع أوقات السحور والإفطار، ومواقيت الصلاة، والاتجاه الصحيح للقبلة، وهو أمر هام للمسافرين دائماً.

كما يمكن إيجاد وصفات جديدة للطعام، وربما وسائل لمساعدة الآخرين، وكذلك الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية، وغيرها الكثير. ستساعدك هذه التطبيقات المجانية على رحلتك طوال شهر رمضان المبارك.

تطبيقات العبادة

أفضل ما في هذا الشهر المبارك هي العبادة، وأداء الفروض الدينية، كالصلاة وقراءة القرآن.

  1. Ramadan Legacy

يساعدك هذا التطبيق في الوصول لمخطط تفاعلي على مدار 30 يوماً، فمن خلاله يمكنك مشاركة تجربتك الرمضانية، ومعرفة المزيد عن الواجبات الدينية في شهر رمضان.

هذا التطبيق متاح على أندرويد وآبل مجاناً.

  1. Islamic GPS

مع هذا التطبيق، يمكنك استكشاف أماكن المساجد والآثار الإسلامية على مستوى العالم. هذا التطبيق مفيد جداً لمن يسافر كثيراً خلال شهر رمضان، ويبحث عن المساجد في أماكن جديدة.

هذا التطبيق متاح على أندرويد وآبل مجاناً.

  1. Muslim Pro

يعتبر من أدق التطبيقات في مواقيت الصلاة والأذان، يتميز أيضاً بالقرآن الكريم كاملاً مع النصوص العربية، والترجمات والتلاوات الصوتية، بالإضافة إلى موقع القبلة، والتقويم الهجري الإسلامي، وخريطة المطاعم الحلال والمساجد.

هذا التطبيق متاح على أندرويد وآبل مجاناً.

تطبيقات مساعدة الآخرين

رمضان شهر العطاء والأعمال الصالحة، وتقديم يد المساعدة للآخرين، سواءً كان وجبة للأطفال الفقراء، أو خدمة للمجتمع.

  1. Share The Meal

يمكنك التفكير في الفقراء والمحتاجين خلال شهر رمضان. فمن خلال هذا التطبيق الخيري الذي يقدمه برنامج الغذاء العالمي، ستتمكن من إطعام طفل فقير بنقرة واحدة على هاتفك، ولن يكلفك هذا الكثير.

هذا التطبيق متاح على أندرويد وآبل مجاناً.

  1. Be My Eyes

يمكن للمستخدمين المكفوفين أو ضعاف البصر طلب المساعدة من متطوع مبصر من خلال هذا التطبيق. بمجرد أن يقبل المستخدم طلب المساعدة، سيتم إعداد اتصالاً مباشراً بالفيديو بين الطرفين.

يستطيع الشخص المبصر الآن مساعدة المكفوفين أو ضعاف البصر، من خلال اتصال الفيديو من الكاميرا الخلفية في هاتف المستخدم الكفيف حتى يساعده على أداء أعماله اليومية.

هذا التطبيق متاح على أندرويد وآبل مجاناً.

تطبيقات الطهي

دائماً يرتبط شهر رمضان المبارك بالطهي، وبالوجبات اللذيذة، ومحاولة التجديد في أنواع الطعام على مدار 30 يوماً.

  1. Atbaki

دليلك الجديد إلى جميع الوصفات السهلة، يقدم هذا التطبيق الآلاف من الوصفات المتنوعة واللذيذة والتي تم اختبارها وتجربتها، وتغطي أكثر المطابخ شعبية من جميع أنحاء العالم، وتم إعدادها على أيدي أكثر الطهاة العرب مهارة. بالإضافة إلى أنه شبكة اجتماعية حيث يمكن للمستخدمين وضع وصفاتهم الخاصة، والتفاعل ومتابعة بعضهم البعض.

هذا التطبيق متاح على أندرويد وآبل مجاناً.

  1. Cookpad

أفضل مكان لمشاركة وصفات الطهي، والعثور على مزيد من الوصفات بواسطة الأشخاص الآخرين مثلك. فهو يوفر بيئة اجتماعية للأشخاص للبحث عن الوصفات وحفظها، ونشر صور الطعام، أو المشاركة بشكل خاص مع الأصدقاء والعائلة.

هذا التطبيق متاح على أندرويد وآبل مجاناً.

  1. Tasty

آلاف وصفات الطعام اللذيذة الآن في متناول يديك مزودة بشرح خطوة بخطوة للطهي، كما يمكنك حفظ وصفاتك على صفحتك الخاصة والتي تعد بمثابة كتاب طهي خاص بك على هاتفك. كما يحتوي التطبيق على أداة بحث مبتكرة تسمح لك بالتصفية حسب المكونات والمطبخ والمناسبات الاجتماعية التي تفضلها.

هذا التطبيق متاح على أندرويد وآبل مجاناً.

تطبيقات اللياقة البدنية

من المهم ممارسة التمارين الرياضية في شهر رمضان للحفاظ على لياقتك البدنية، وعلى شكل جسدك متناسقاً.

  1. Runtastic

من أفضل التطبيقات وأشهرها لممارسة رياضة الجري، كما يساعدك على تذكر شرب الماء كل فترة، ووضع خططك التدريبية، وبعض وصفات الطعام الصحية. يحتوي التطبيق على متعقب لحالة نومك ومدى جودتها.

هذا التطبيق متاح على أندرويد وآبل مجاناً.

  1. Google Fit

أحد أفضل تطبيقات اللياقة البدنية، ويمكنك فعل الكثير من خلاله. بإمكانك مثلاً تتبع لياقتك البدنية باستخدام نظام النقاط، وكذلك الدقائق النشطة. كما يحتوي على نظام لتتبع أهداف تدريباتك، ونصائح متعددة للمحافظة على أدائك. كما يدعم بعض الأجهزة التي يمكنك ارتداؤها، مثل الساعات الذكية.

هذا التطبيق متاح على أندرويد وآبل مجاناً.