Reading Time: 2 minutes

وجدت دراسة أن تسجيل طعامك الذي تتناوله يضاعف من معدل فقدانك للوزن، كما وجدت دراسة أخرى أن استخدام الهاتف الذكي لتتبع وزنك ولياقتك يضاعف كذلك من فقدان الوزن، مقارنة باستخدام موقع ويب، أو قلم وورقة.

وسواء كنت تبحث عن فقدان الوزن أو تريد الحفاظ على لياقتك، ستساعدك هذه التطبيقات في اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، والالتزام بخطتك في تناول الطعام وفقدان الوزن، ومراقبة نشاطك وتتبع السعرات الحرارية الخاصة بك بسهولة.

  1. Lose It

تطبيق وموقع ويب تتمكن من خلاله من رؤية معلوماتك على جهازك الحاسوب، ويمكنك تحقيق خسارة صحية لوزنك الزائد. يمكنك التطبيق من التواصل مع أصدقائك بجانب الحصول على المعلومات الغذائية اللازمة لفقدان الوزن، بالإضافة لوضع خطة لفقدان الوزن واللياقة الكاملة، بجانب خدمة تتبع السعرات الحرارية التي تستهلكها عن طريق قاعدة بيانات يمكن البحث من خلالها.

  1. MyFitnessPal

تطبيق يساعدك على تتبع مدخلاتك الغذائية، وممارسة التمارين الرياضية، بجانب التواصل مع أصدقائك. يحتوي التطبيق على قاعدة بيانات تشمل نحو مليون نوع طعام يمكن البحث من خلالها. ويمكنك التواصل مع أصدقائك من أجل تحفيزك، وتكوين مجموعات سواء من جهات الاتصال الخاصة بك أو فيسبوك.

  1. Nike Training Club

التطبيق المثالي في حالة كنت لا تعرف من أين تبدأ. يساعدك التطبيق في وضع خطة مدتها 4 أسابيع واختيار نوع التمرين المناسب من أجل فقدان الوزن، كما يحتوي على مستويات للمبتدئين والمتقدمين. يمكن استخدام التطبيق على الحاسوب أو جهاز التلفاز عن طريق AirPlay أو ChromeCast أو كابل HDMI.

7Minute Workou .4

لا بأس إن لم تستطع الذهاب لصالة الألعاب الرياضية، يمكنك عن طريق هذا التطبيق ممارسة الرياضة خلال 7 دقائق فقط. تساعد هذه التمارين في الحفاظ على شهيتك تحت السيطرة، وتحسين معدل التمثيل الغذائي، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

  1. BetterMe

تطبيق مخصص للنساء، يساعدك في اختيار المنطقة التي تريدين استهدافها في فقدان الوزن. يساعدك التطبيق في اختيار أنواع التمارين التي يمكنك القيام بها في المنزل، ووضع خطة الوجبات، وخطة 4 أسابيع. يناسب هذا التطبيق مختلف الأشخاص ذوي المستويات المختلفة من النشاط.

  1. Fooducate

يمكنك هذا التطبيق من معرفة أنواع الأطعمة الصحية، وتحديد أي الأطعمة أفضل لك من خلال مسح الباركود الموجود على الطعام باستخدام كاميرا هاتفك الذكي، ومن ثم يمنح التطبيق درجة لهذا الطعام توضح ما إن كان جيداً لشرائه وتناوله، أم لا.

  1. HealthifyMe

يمكنك هذا التطبيق من التأكد من محتوى الغذاء الذي تتناوله، مثل مقدار البروتين والألياف، ويساعدك على شرب مزيد من الماء وممارسة التمارين الرياضية عن طريق النصائح والتنبيهات، كما يساعدك في وضع خطة صحية.

  1. WeightFit

إذا كنت من محبي التفاصيل وتريد متابعة كل شيء يتعلق بوزنك، فهذا التطبيق هو الأنسب. يتابع التطبيق الوزن والتغير الناتج، ومؤشر كتلة الجسم وغير ذلك عن طريق مخططات وإحصائيات شاملة، ويمكن مزامنة التطبيق مع تطبيق Google Fit.

  1. Waterlogged

يساعدك هذا التطبيق في شرب كميات كافية من الماء وفقاً لمستويات الطاقة، وسعة التمرين لديك. كما يسمح التطبيق بوضع رسائل تذكير بشرب الماء مع بيان لمقدار ما تم شربه لمساعدتك في الوصول للكمية المثالية.

  1. My ASICS

يساعدك هذا التطبيق في إنشاء برنامج تدريبي مخصص وفقاً لمستوى لياقتك البدنية.

ختامًا، يمكنك فعل الكثير من خلال هاتفك الذكي، حتى وإن كان متعلق بالصحة وفقدان الوزن. الأهم هو المتابعة جيداً، وعدم الكسل. جرب أحد هذه التطبيقات وأخبرنا بالنتيجة.