Image

تطبيقات لبيع الأغراض القديمة والتنظيم، والتخلص من الفوضى

Bread assortment ربما حان الوقت للتخلص من أغراضك القديمة بطريقة أكثر احترافية

نحن محاصرون بالأغراض القديمة التي لم نعد نستخدمها ولا نحتاجها. وهي لا تضيق علينا بيوتنا فحسب، إنما أيضاً تأخذ مساحة يمكن أن نضع فيها أجهزة وأغراض جديدة. لكن معرفة ما الذي تتخلص منه وما الذي تحتفظ به، ثم القيام بهذا فعلاً مسألة مثيرة للتوتر للغاية. هذه التطبيقات ستساعدك في تنظيم ورقمنة أغراضك والتخلص من الأغراض غير المفيدة منها، وربما ستجني بعض النقود أيضاً وأنت تفعل هذا.

  1. تطبيق «Shpock»

جرّب تطبيق Shpock -وشعاره «وسيلة محلية للبيع والشراء»- إذا كنت ترغب في التخلص من أغراضك التي لم تعد تريدها، واحصل على بعض النقود. ستحب هذا التطبيق لأنه سهل الاستخدام للغاية. ستقوم بكتابة بعض الكلمات، وتحدد السعر، وترفع الصورة. ثم سيقوم التطبيق ببساطة بتشارك هذا الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي. وعندما يأتيك شخص راغب في الشراء، فسوف يقوم بالدفع الآمن عبر «باي بال».

كما أن التطبيق لا يفرض رسوماً على الإعلانات أو المعاملات المالية التي تتم عبره. لكن لزيادة ظهور إعلانك، يمكنك أن تدفع مقابل للترويج. تطبيق Shpock مُـتاح على أندرويد  وآبل، مجاني، وبه إمكانية دفع مقابل يتراوح بين 2 و12 دولاراً حسب الخطة التي تختارها للترويج.

  1. تطبيق «eBay»

يحتفظ تطبيق Shpock بأغراضك المعروضة للبيع ضمن دائرتك المحلية، لكن للوصول إلى عدد أكبر من الناس، فالأفضل هو eBay. يمكنك إعداد إعلانك على هاتفك عبر التطبيق، وإكماله بوصف نصي مصحوب بصورة. ثم يمكنك أن تقرر هل تبيع عبر مزاد أم تحدد لأغراضك سعراً. وفي بعض الحالات، يمكنك حتى بيع الأغراض التي بها عيوب، لكن عليك حينئذٍ أن توضح طبيعة العيب في الإعلان.

وما أن تقوم بالبيع، سيبقى عليك شحن الغرض المُباع إلى المشتري، لذا فاستخدام eBay يحتاج إلى وقت وجهد أكثر من Shpock. وهو يفرض أيضاً رسوماً بنسبة 10% من السعر النهائي نظير خدماته. لكن على الجانب الآخر، فالأرجح أنك ستصل إلى مشترين أكثر، ما يعني أن بإمكانك فرض سعر أعلى لما تريد بيعه.

تطبيق eBay مُتاح على أندرويد وآبل، مجاني باستثناء رسوم البيع

  1. تطبيق «CamScanner»

لا شك أن الفوضى في حجرتك ليس سببها الأغراض التي تريد بيعها، إنما أكوام الأوراق والملفات. قم بحفظ هذه الأوراق رقمياً، وحينها ستتمكن من إخلاء خزانة الورق والمكتبة، وستتمكن حينئذٍ من بيعهما عبر تطبيق آخر! يُعتبر تطبيق «CamScanner» من أفضل الأدوات اللازمة لأداء هذه المهمة، فهو يسمح لك بعمل مسح ضوئي للأوراق بدقة عالية باستخدام كاميرا هاتفك الذكي فحسب. ثم يقوم التطبيق بتحويل أوراقك إلى ملفات «بي دي إف»، فيساعدك على تخزينها على ذاكرة الهاتف أو في مساحة التخزين السحابي. كما يقوم باستعدال الأوراق المطوية قليلاً ويجعل النص الممسوح قابل للبحث فيه.

النسخة الأساسية من التطبيق مجانية، لكن إذا دفعت رسوم حساب متميز مقابل 5 دولارات شهرياً أو 50 دولاراً في العام، فسوف تحصل على مساحة تخزين سحابية 10 جيجابايت. ويمكنك أيضاً عبر الحساب المدفوع عمل تعديلات على أوراقك بعد مسحها ضوئياً بالتطبيق.

تطبيق CamScanner مُتاح على أندرويد  وآبل مجاناً.

  1. تطبيق «Decluttr»

ربما تجد لديك الدافع لعمل إعلانات منفصلة لكل غرض من أغراضك على حدة، حسب كمية الأغراض التي تريد التخلص منها، لكن إذا كنت لا تمانع في سعر أقل بقليل، فسوف يسهل عليك Decluttr الأمر وسيبيع لك الأقراص المدمجة ونسخ الأفلام وألعاب الفيديو والكتب القديمة، وحتى الأجهزة الإلكترونية القديمة. ستبيع أغراضك مباشرة للشركة التي أعدت التطبيق بدلًا من عرضها على مشترين آخرين. ولعمل هذا قم إما بعمل مسح ضوئي لباركود الأغراض المختلفة، أو قم بإدخال بياناتها يدوياً. سيعرض Decluttr عليك سعراً، وإذا أعجبك، فسوف تصلك المعدات والأوراق اللازمة للقيام بشحن أغراضك القديمة مجاناً.

ورغم أن هذا التطبيق يحتاج إلى مجهود أقل، فهو يعرض نقوداً أقل للشراء المباشر من البائعين. وعلى الجانب الآخر، فهو سريع وسهل وآمن ويصلك المبلغ في ظرف أيام.

تطبيق Decluttr مُتاح مجاناً على أندرويد  وآبل.

  1. تطبيق «Evernote»

بعد تنظيم المنزل والانتهاء من أعمال التنظيف في فترة زمنية مناسبة، حان الوقت لتنظيم الوقت على مستوى أعلى. لذا يساعدك تطبيق «Evernote» في تعقب جدول أعمالك، ويدير لك قوائم الأشياء التي يجب عليك عملها، وسيقوم بعمل مسح ضوئي لأوراقك، ويرسل لك إخطارات ليذكرك بما عليك فعله من أمور، كما يخزن المعلومات التي تريدها من الإنترنت (رابط هذا المقال مثلاً). عليك أن تتعامل مع هذا التطبيق بتدوين الملاحظات بصفته أداة تنظيمية لحياتك كلها.

يمكنك الحصول على خدمات التطبيق مجاناً، لكن إذا كنت تريد خصائص وقدرات أعلى، مثل الاطلاع على المحتوى بدون إنترنت وتحسين البحث، فعليك دفع 8 دولارات شهرياً.

تطبيق Evernote مُتاح على أندرويد وآبل.

  1. تطبيق «Sortly»

بمناسبة تنظيم الحياة؛ ستحتاج لبدء عملية التخلص من الأغراض القديمة عن طريق تقييم وتحديد الأغراض التي تملأ عليك المنزل، ثم سيصبح عليك تعقب الأغراض التي تخلصت منها، والأغراض التي بقيت لديك. يسمح لك هذا التطبيق بتصوير وعرض وتنظيم والبحث في كل أمتعتك. حتى إذا قررت استبقاء كل الأغراض المسجلة على التطبيق، ستساعدك هذه العملية على تنظيم هذه الأغراض وإبعادها.

النسخة المجانية من التطبيق تتيح لك تخزين 100 غرض. والحساب الـمميز يتيح عدد أكبر، فضلاً عن إمكانية عمل مزامنة لمخزونك من الأغراض على 3 أجهزة مختلفة.

تطبيق Sortly مُتاح على أندرويد  وآبل، مجاناً وله نسخة مميزة مقابل 5 دولارات شهرياً أو 48 دولاراً سنوياً.

  1. تطبيق «Snupps»

يهدف تطبيق Snupps المجاني إلى 3 أهداف: التجميع، التنظيم، والمشاركة. يمكن لهذه الأهداف الثلاثة أن تكون مفيدة للغاية أثناء تنظيم أغراضك القديمة، سواء في تعقب أين هي مجموعة أحذيتك، أو ما تم بيعه من ثياب لم تعد تناسبك. يمكنك رفع الصور لمختلف الأغراض، ثم تنظيمها في مجموعات، ويمكنك جعلها متاحة للعامة أو جعلها خاصة. وما أن تبدأ في هذه العملية، يمكنك سؤال المستخدمين الآخرين عن كيف يمكن تنظيم الأغراض، ثم تنظمها إلى مجموعات لها اهتمامات محددة (مثل القصص المصورة أو ساعات اليد)، مع تعقب حجم ما تنفقه على مشترياتك الجديدة.

تطبيق Snupps مُتاح على أندرويد  وآبل.

  1. تطبيق «Handy»

أحياناً يتطلب تنظيم البيت جهود أكثر من شخص واحد. لا تخشى طلب المساعدة، فتطبيق

«Handy» يسهل عليك الاستعانة بعمال تنظيف، أو مدبرين منازل يمكنهم منحك بعض المساعدة في التنظيف والتنظيم. من مزاياه أنه مرن للغاية، حيث يمكنك اختيار موعد وساعة مجيئ الشخص الذي سيساعدك، واختيار مستوى الخدمة المطلوبة.

ورغم أنك تستخدم التطبيق نفسه مجاناً، فإن عليك أن تدفع مقابل خدمات الشخص الذي سيساعدك. تتباين الأسعار بحسب المهمة التي تحتاج المساعدة فيها، وربما لا يتمكن التطبيق من العثور على عمال في بعض المناطق الجغرافية، لذا تأكد من التحقق من هذه المعلومات على التطبيق بل اختيارك للخدمة. يعمل هذا التطبيق داخل نطاق الولايات المتحدة فقط حتى الآن.

تطبيق Handy مُتاح على أندرويد وآبل، مجاناً لكن خدمات التطبيق تتباين أسعارها.

  1. تطبيق«EpicWin»

إذا كنت تريد جعل عملية تنظيف الثلاجة أو تنظيم الأغراض القديمة عملاً عائلياً جماعياً، فعليك أن تُجرب «EpicWin». يستعين التطبيق بقوائم المهمات الأساسية، ويضيف إليه بعض خصائص الألعاب بحيث يحافظ على حماس الجميع للعمل. عبر هذا التطبيق المتاح مقابل دولارين فقط؛ يمكنك أنت وعائلتك أو شركائك في السكن كسب نقاط مقابل أداء المهام. يجعل هذا التخلص من الأغراض القديمة مسألة لطيفة ومسلية، وفي الوقت نفسه، يساعدك على تعقب المهام التي أنجزتها وتلك التي ما زالت تنتظر التنفيذ.

تطبيق EpicWin مُـتاح على أندرويد  وآبل، مقابل دولارين.

  1. تطبيق «Google Keep»

 

من النظرة الأولى، يبدو تطبيق «Google Keep»، تطبيق تدوين ملاحظات عادي للغاية، لكن إذا بحثت فيه أكثر، ستجد كم هو مفيد أثناء محاولة تنظيم أغراضك القديمة. يتيح لك التطبيق إضافة وسوم ولون لكل مهمة، بحيث تعرف من نظرة واحدة طبيعة المهمة التي أنت مقبل عليها، أو الغرض الذي تتعقبه. يمكنك مشاركة هذه المعلومات مع الأصدقاء إذا أردت معاونتهم. ولضمان ألا تنسى إنجاز مهمة من المهام، قم بعمل تنبيه لكل مهمة منفصلة. يمكنك أيضًا التقاط صور لوصفات الطعام أو الأوراق الرسمية، إلخ، ثم تحويلها إلى ملحوظة مدونة على التطبيق، ثم البحث في النص ضمن هذه الصور للأوراق.

تطبيق «Google Keep» مجاني، ومتاح على أندرويد وآبل.

error: Content is protected !!