Reading Time: 3 minutes

تطور موقع يوتيوب على مدار سنوات، وظلت التقنية ركيزة أساسية كمحتوى مرئي، حيث كان دائماً يوتيوب منصة مفيدة لمشاركة آخر التحديثات والتطورات لتقنية، الهواتف الذكية، والألعاب، وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة، وكذلك العديد من البرامج والتطبيقات الأخرى.

إذا كنت من محبي التقنية أو تبحث عن كل ما هو جديد في هذا العالم الواسع، سواءً كنت ترغب في معرفة مزيد عن الأجهزة الجديدة أو ترغب في إلقاء نظرة على كيفية عملها فحسب، يحتوي الموقع على قائمة طويلة من القنوات المخصصة لهذا الغرض.

لذا دعنا نتعرف إلى أفضل 10 قنوات على يوتيوب تقدم لك ما تحتاجه عن عالم التقنية.

  1.     UNBOX THERAPY

تحتل القناة المركز الأول من ناحية عدد المتابعين في قنوات عالم التقنية، بأكثر من 14 مليون متابع، وحوالي 3 مليارات مشاهدة لفيديوهات القناة.

يهتم مقدم القناة، لويس هيلسينتيجر، بعرض المنتجات الجديدة والفريدة من نوعها وتقديم نظرة عامة عليها. ستجد هنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو التي تعرض أروع المنتجات، من أحدث الهواتف الذكية إلى الإلكترونيات والتقنية المدهشة التي لم تسمع بها من قبل.

  1.     Linus Tech Tips

تملك هذه القناة أكثر من 8 مليون متابع، وأكثر من 2 مليار مشاهدة لفيديوهات القناة. تهتم القناة بتقديم مزيد من المعلومات حول أجهزة الكمبيوتر الشخصية، حيث ستتمكن من معرفة جميع التفاصيل الضرورية حول أجهزة الكمبيوتر، مثل اللوحة الأم والماوس ولوحة المفاتيح وسماعات الأذن، وما إلى ذلك.

وبجانب ذلك، يمكنك أيضاً الحصول على معلومات مفيدة حول الجوانب التقنية الأخرى المتعلقة بهاتفك الذكي، وأحدث الحلول للتغلب على المشاكل الروتينية التي قد تواجهك في الأجهزة الذكية.

  1.     THE VERGE

قناة يوتيوب خاصة بموقع التقنية الشهير The Verge، يوضح فيها فريق من الصحفيين في مجال التقنية كيف غيرت التقنية حياتنا، وكيف ستغيره في المستقبل. يتابع هذه القناة أكثر من 2.5 مليون متابع، ولديها ملايين المشاهدات.

تقدم القناة غالباً مراجعات لجميع أنواع المنتجات التقنية، بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الألعاب وغيرها الكثير.

  1.     MARQUES BROWNLEE

تمكن مقدم القناة «ماركيز براونلي» من الحصول على أكثر من 8.5 مليون متابع، وأكثر من مليار مشاهدة لفيديوهات القناة.

تُركّز القناة بصورة أساسية على أحدث التقنيات من هواتف وأجهزة لوحية، بالإضافة إلى السيّارات ذاتية القيادة، وآخر ما توصّلت إليه شركات تطوير الكاميرات حول العالم. لكن ما يُميّزها عن غيرها من القنوات هو الاهتمام بالإخراج والألوان في كل مقطع فيديو، فمُراجعة الأجهزة عبارة عن قصّة يجب الاهتمام بجميع تفاصيلها.

مثلما نجحت القناة في الحصول على بعض اللقاءات الحصرية مع بعض مسؤولي شركة آبل، مع دعوات لتغطية الأحداث التي تقوم بها الشركات للكشف عن الأجهزة الجديدة، وكذلك الحصول على الأجهزة قبل الجميع لتجربتها، وتحضير المُراجعة لنشرها بالتزامن مع الكشف عن الجهاز الجديد مُباشرة، لتكون مرجعاً هاماً للراغبين بالتعرّف إلى الجهاز قبل شرائه.

  1.     Jon Rettinger

يعد مؤسس القناة الذي يهتم بالتقنية والمراجعات، TechnoBuffalo، مراجع تقني محترف. يتابع القناة أكثر من 1.5 مليون، مع ملايين المشاهدات. حيث يقدم جون بعض المحتوى عالي الجودة، ويشمل مراجعات المنتجات الجديدة، ومقارنات بين الهواتف الذكية، والساعات الذكية، وكثير من الأشياء الأخرى.

يمكنك أن تتوقع بعض المراجعات والآراء الصادقة حول جميع المنتجات التي يختبرها.

  1.     Android Authority

تملك القناة أكثر من 3.3 مليون متابع، وملايين المشاهدات على فيديوهات القناة. وبناءً على اسمها، يمكنك أن تتوقع أنها تقدم كثير من الأخبار المتعلقة بنظام التشغيل أندرويد؛ حيث ستجد العديد من مقاطع الفيديو التي تركز على معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بهذا النظام.

كما توجد مقاطع فيديو تقارن بين جهازي أندرويد معروفين من مختلف الشركات المصنعة، لمساعدتك في تحديد الهاتف الذكي الذي يجب عليك شراءه.

  1.     TechCrunch

القناة الخاصة بموقع التقنية الشهير TechCrunch، وتقدم مقابلات حصرية وآخر الأخبار المتعلقة بالتقنية. كما تشمل بعض المقاطع الأخرى على بعض البرامج الحوارية، حيث يناقش عدد من الضيوف القضايا الحالية المتعلقة بالتقنية وتأثيراتها في العالم.

  1.     CNETTV

القناة الخاصة بموقع CNET، وتهتم بأخبار التقنية، مع أكثر من 2 مليون متابع، وما يقرب من مليار مشاهدة لفيديوهات القناة.

تغطي القناة جميع أنواع المراجعات حول منتجات التقنية المختلفة. ويمكنك متابعة بعض المقابلات الحصرية، والبرامج التعليمية لمساعدتك في حل أي مشكلة تقنية. وإذا فاتتك الأخبار، فهذه القناة المناسبة التي تبقيك على تواصل دائم بعالم التقنية.

  1. آب تو ديت – UpToDate

من أفضل القنوات العربية التي تقدم عالم التقنية على يوتيوب، مع أكثر من 2 مليون متابع، وملايين المشاهدات.

تقدم القناة مراجعات لأجهزة تقنية مختلفة، وتحاول استعراض الجهاز من جميع الزوايا، بالإضافة إلى استعراض النظام عند الحديث عن الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر بأنواعها المختلفة.

  1. أندرويد باشا – Android Basha

لا تقل هذه القناة أهمّية عن القناة السابقة، لكن تميل المقاطع فيها إلى الطول عند استعراض بعض التقنيات، وهو الأمر الذي يراه بعضهم ميزة بفضل التفصيل الكامل عند عرض الأجهزة.

لا تقدم القناة الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد فحسب، بل تتناول أجهزة الكمبيوتر وتجميعها، إضافة إلى التطبيقات والهواتف الذكية بشكل عام. كما يخصّص القائمون على القناة حلقات للإجابة عن أسئلة المتابعين، وحلقات أخرى لتغطية بعض المؤتمرات والمعارض التقنية التي تُجرى على مدار العام.

بفضل هذه القنوات، وغيرها من آلاف القنوات الأخرى، أصبح موقع يوتيوب مرجعاً هاماً لجميع المستخدمين الراغبين بشراء جهاز تقني جديد، أو حتى من محبي متابعة عالم التقنية بشكل عام.