Reading Time: < 1 minute

أعلنت شركة جوجل  عن تمويل 100 ألف منحة دراسية عبر الإنترنت؛ مع شهادات معتمدة في مجالات:  تحليل البيانات وإدارة المشاريع وتصميم تجربة المستخدم، أمس الاثنين. 

أعد البرامج موظفي جوجل، وسُتدرس على منصات التعلم عبر الإنترنت مثل منصة كورسيرا «Coursera»، ويمكن إكمالها في غضون 3 إلى 6 أشهر.

صرحت جوجل أنها تعتبر هذه الشهادات مكافئة لشهادة جامعية مدتها 4 سنوات في المناصب ذات الصلة بهذه التخصصات في الشركة، وأعلنت أنه لا يوجد عائد مادي للشركة مقابل هذه البرامج، بخلاف تكلفة بسيطة تبلغ 49دولار أميركي لمنصة كورسيرا فقط.

 جاء هذا الإعلان بعد وصول معدلات البطالة في الولايات المتحدة إلى أرقام قياسية نتيجة انتشار فيروس كورونا وعمليات الإغلاق، والتي سببت فقدان الكثير لوظائفهم حول العالم، وأوضحت جوجل أن هذه التخصصات من أكثر الوظائف المطلوبة في الأيام المقبلة، كما أنها تحقق مستوى وظيفي عالي، ودخل كبير لممارسيها. 

يعد الهدف الأساسي لهذه البرامج هو تمكين الأشخاص الذين لا يمتلكون شهادة جامعية في هذه التخصصات من التعلم وتطوير المهارات المطلوبة لممارسة هذه المهن.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها جوجل  شهادات ودورات في تخصصات معينة، فقد  أطلقت في عام 2018 تخصص تكنولوجيا المعلومات(IT)، على منصة كورسيرا أيضاً، و وفقاً لإحصاءات جوجل أن نسبة 58٪ من المتقدمين لهذا التخصص كانوا من النساء والأشخاص الذين يعانون من نقص في الخدمات في بلدانهم، ونسبة 45٪ يملكون دخل أقل من 30 ألف دولار أميركي سنوياً، كما أعلنت أن 80 ٪ من المتقدمين قالوا أن هذا التخصص ساعدهم في الحصول على عمل جديد، أو بدء عمل خاص بهم، أو الحصول على ترقية في عملهم الحالي.