Reading Time: 3 minutes

تستمر تقنيات كاميرا الهواتف الذكية في التطور بصورة مذهلة؛ إذ أصبح بإمكانك التقاط الصور باحترافية كبيرة، مع مراعاة ظروف الإضاءة، وتركيز العدسة، وجودة الألوان، وكثير من الإمكانيات الأخرى.

لكن مع كل هذا، ما تزال الصور تحتاج إلى بعض التعديل، وبعض المؤثرات الخاصة، التي لا يمكنك تطبيقها من خلال الكاميرا فحسب، دون مساعدة تطبيقات التعديل على الصور، التي تنتشر بكثرة على متاجر جوجل وآبل.

لكن أكثر هذه التطبيقات لا تقوم إلا بعدة وظائف محددة قد لا تقدم للمستخدم أي قيمة حقيقة، لذا

إليكم أبرز 5 تطبيقات مجانية للتعديل على صورك الشخصية باستخدام هاتفك الذكي.

  1. PicsArt

يمتلك هذا التطبيق أكثر من نصف مليار مستخدم حول العالم، وهو محرر صور ذكي وسهل الاستخدام، يمكنّك من أن تبدع في التعديل على صورك الشخصية.

إذا كنت تفضل إعادة دمج الصور بدلاً من إضافة بعض اللمسات والتأثيرات البسيطة، فقد يكون هذا التطبيق هو اختيارك المناسب.

يمكنك اعتباره تطبيق يجمع بين برنامج فوتوشوب والرسام، حيث يحتوي على أداة رسم قوية بها العديد من فرش الرسم المخصصة، وطبقات وأدوات الرسم التي تناسب المبتدئين والمحترفين. كما تستطيع دمج عدة صور معاً بشكل مميز.

يمكن تحميل التطبيق لمستخدمي هواتف أندرويد من هنا، ولمستخدمي هواتف آبل من هنا.

  1. Snapseed

تطبيق للتعديل على الصور باحترافية، صممته شركة جوجل، ويحتوي على قدر هائل من خيارات التحرير للمساعدة في تجميل كل أنواع الصور على اختلاف جودتها.

يأتي التطبيق بمجموعة من الفلاتر المميزة لتضيفها على الصور. ومع ذلك، على عكس معظم التطبيقات، يمكنك تعديل هذه الفلاتر، وحتى إنشاء الفلتر الخاص بك من البداية.

أيضاً يوفر التطبيق جميع الأدوات الأساسية للتعديل على الصور، مثل اقتطاع الصور وضبط الإضاءة والتباين، وهو مزود بخياراتٍ أكثر تقدماً عادةً ما تجدها في برامج تحرير الصور على أجهزة الكمبيوتر.

يمكن تحميل التطبيق لمستخدمي هواتف أندرويد من هنا، ولمستخدمي هواتف آبل من هنا.

  1.     Adobe Photoshop Express

عند الحديث عن برامج تعديل الصور الاحترافية بشكل عام، ربما لا يوجد ما هو أفضل من برنامج Adobe Photoshop، وقد أصدرت شركة Adobe منذ فترة تطبيقاً من برنامجها الشهير للهواتف الذكية، وبالطبع مع كونه ليس بنفس قوة نظيره في أجهزة الكمبيوتر، إلا أنه يتيح لك تعديل الصور بمجموعة متنوعة من المهام والخصائص المفيدة.

حيث يمكنك تحديد بعض إعداداتك مسبقاً، التي يمكن أن توفر عليك كثيراً من الوقت عند تعديل الصور على هاتفك الذكي. كما يحتوي التطبيق على أداة تجميل الوجه والبشرة وإزالة الشوائب والبقع والبثور، وكذلك قوالب لتجميع الصور.

يمكن تحميل التطبيق لمستخدمي هواتف أندرويد من هنا، ولمستخدمي هواتف آبل من هنا.

  1.     Prisma Photo Editor

معظم التطبيقات التي تدّعي أنها ستحول صورك إلى رسومات فنية، لا تفعل ذلك في الواقع، أو تفعله بأسوأ طريقة ممكنة، لكن تطبيق Prisma هو الاستثناء هنا.

يعتمد التطبيق في طريقة عمله على الشبكات العصبية الاصطناعية والتعلم العميق، التي تمكن المستخدم من إظهار صوره كما لو أن بيكاسو أو حتى سلفادور دالي رسمها بنفسه.

يملك التطبيق أيضاً مجتمعاً خاصاً على الإنترنت على غرار مجتمع إنستجرام. لذلك بمجرد الانتهاء من رسم صورتك، يمكنك مشاركتها مع أصدقائك، أو حفظها مباشرة على جهازك، أو حتى مشاركتها على أي تطبيق آخر من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعية.

يمكن تحميل التطبيق لمستخدمي هواتف أندرويد من هنا، ولمستخدمي هواتف آبل من هنا.

  1. Pixlr

أطلق العنان لابداعك مع تطبيق Pixlr، محرر الصور الاحترافي، والذي يحتوي على كل الأدوات اللازمة لتحرير الصور والتعديل عليها لكل من المبتدئين والمحترفين.

يمتلك التطبيق أكثر من مليوني إضافة وتأثير من التأثيرات المجانية والتركيبات والفلاتر المميزة، والتي يمكنك استخدامها في التعديل على صورك ودمجها مع صور أخرى، بالإضافة لضبط توازن الألوان والإضاءة والسطوع، وأداة تجميل الوجه أيضاً، من خلال إزالة الشوائب والبقع وإخفاء التجاعيد والبثور، وحتى تبييض وزيادة لمعان الأسنان، وتغيير لون العين وزيادة اتساعها.

يمكن تحميل التطبيق لمستخدمي هواتف أندرويد من هنا، ولمستخدمي هواتف آبل من هنا.

هناك الكثير من تطبيقات التعديل على الصور، لكن للحصول على أفضل النتائج، حاول استخدام واحد أو اثنين فحسب؛ فمن الأفضل أن تتمكن من معرفة كل شيء عن تطبيق واحد بدلاً من معرفة بعض الأشياء البسيطة عن العديد من التطبيقات المختلفة.