Reading Time: 3 minutes

يُعد السفر تجربة مثيرة للكثيرين، لذا نخصص جزءاً من وقتنا كل عام للبحث عن المغامرات، وعندما نسافر إلى مكان جديد يكون هدفنا في المقام الأول استكشاف معالمه الجذابة، لكن من المفيد دائماً أن نكون على دراية كافية بالمناطق المحيطة.

لم تصبح معرفة الأماكن الجديدة والتخطيط للسفر أموراً صعبة مثلما كانت في السابق؛ فبالتأكيد لن نسافر بدون هواتفنا الذكية، وهي الحل الأمثل لمساعدتنا في أي مكان في العالم. بالطبع قد يعوقنا عدم وجود اتصال بالإنترنت لاستخدام التطبيقات المختلفة على الهاتف، لكن حتى هذا الأمر لم يعد عائقاً؛ فهناك كثير من التطبيقات المفيدة التي لا تحتاج للاتصال بالإنترنت، حيث يمكن مزامنتها عبر شبكة الواي فاي مسبقاً ثم استخدامها في وضع عدم الاتصال خلال السفر.

دعونا نتعرف إلى 7 تطبيقات مفيدة خلال السفر، التي ستقدم لك ما تحتاجه في رحلتك دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

  1. Google Maps

بالتأكيد يعد تطبيق خرائط جوجل أحد أكثر التطبيقات شيوعاً بين المسافرين لأسباب مختلفة؛ فعلى الرغم من أنه يقدم لك اقتراحات حول الطرق ووسائل المواصلات المختلفة وحركة المرور، فإنه يمكن أن يعمل جيداً في وضع عدم الاتصال؛ خاصة بعد إضافة التحديثات الجديدة للتطبيق، حيث يمكنك حفظ مواقع وخرائط واتجاهات كثيرة ومتنوعة يمكن استخدامها لاحقاً.

تم تصميم التطبيق بشكل جيد للاستخدام في وضع عدم الاتصال، فيمكنك البحث وتحديد المكان الذي تختاره. ومع ذلك، لن تتمكن من الحصول على اتجاهات ركوب الدراجات أو وسائل النقل العام أو المشي دون اتصال، لكن لا يزال بإمكانك معرفة أين أنت على الخريطة في الوقت الفعلي.

يأتي تطبيق خرائط جوجل مثبتاً على جميع أنواع الهواتف الذكية.

  1. HERE WeGo

يعد من أفضل تطبيقات التنقل في وضع عدم الاتصال بالإنترنت. على العكس من تطبيق خرائط جوجل، يمكنه توفير اتجاهات المشي وركوب الدراجات ووسائل النقل العام، كما أن تحميل بيانات الخرائط لمناطق أو بلدان بأكملها من خلاله  أمر سهل ومباشر.

سيوفر لك التطبيق اتجاهات دقيقة بشكل عام. ومع ذلك، عندما تكون غير متصل بالإنترنت، يجب عليك وضع العنوان الذي ستذهب إليه بالتفصيل، وليس مجرد اسم المنطقة فحسب. كما سيحتاج التطبيق إلى مساحة تخزين كبيرة على هاتفك عند تحميل العديد من الخرائط.

يمكن تحميل التطبيق لمستخدمي هواتف أندرويد من هنا، ولمستخدمي هواتف آبل من هنا.

  1. TripIt

يمكنك استخدام هذا التطبيق من أجل تخطيط مسارات السفر، والوثائق الخاصة بك بحيث يكون لديك كل شيء في مكان واحد قبل أن تصل إلى وجهتك. ما عليك سوى إرسال حجوزاتك تلقائياً إلى التطبيق، وسيتيح لك الاطلاع على تأكيدات الحجز، ومسارات الرحلات الجوية، والتذاكر، ومعلومات حجز الفنادق، وحجوزات تأجير السيارات، وكذلك اتجاهات القيادة، وكل هذا في مكان واحد يتميز بسهولة الاستخدام.

هذا التطبيق ضروري لمن يسافر كثيراً ويحب الاحتفاظ بخطط السفر منظمة في مكان واحد.

يمكن تحميل التطبيق لمستخدمي هواتف أندرويد من هنا، ولمستخدمي هواتف آبل من هنا.

  1. Triposo

من أفضل التطبيقات التي تعمل دليلاً للسفر؛ حيث يجمع المعلومات من عدّة مواقع على الإنترنت، مثل ويكيبيديا، في دليل سهل الاستخدام بدون الحاجة للإنترنت.

قم بتحميل حزمة البيانات الخاصة بوجهتك القادمة قبل السفر، وستحصل على أنشطة وفنادق ومطاعم وخرائط وتوجيهات أساسية في متناول يدك. وبالإضافة إلى ذلك، يتضمن التطبيق معلومات أساسية للعديد من الأماكن حول العالم، وشرح بعض العبارات الشائعة للمنطقة التي تزورها، وإمكانية حساب تحويل العملات، والكثير من المميزات التي يمكن استخدامها بدون الاتصال بالإنترنت.

يمكن تحميل التطبيق لمستخدمي هواتف أندرويد من هنا، ولمستخدمي هواتف آبل من هنا.

  1. XE Currency Converter

حقوق الصورة: ميكروسوفت

يوفر لك التطبيق أسعار العملات بصورة محدثة باستمرار، ثم يتيح لك تخزينها وعرضها فيما بعد، حتى عندما تكون غير متصل بالإنترنت. يمكنك إضافة العملات التي ستستخدمها خلال السفر في قاعدة بيانات التطبيق؛ ثم يمكنك استخدامه بعد ذلك في أي مكان تذهب إليه.

يمكن تحميل التطبيق لمستخدمي هواتف أندرويد من هنا، ولمستخدمي هواتف آبل من هنا.

  1. Google Translate

التطبيق الأشهر حالياً في عالم الترجمة بشكل عام، والذي يوفر لك تحميل أكثر من 50 لغة، ما يتيح ترجمة سريعة للكلمات والعبارات أثناء السفر. أثناء عدم الاتصال بالإنترنت، يمكنك إما كتابة الكلمات التي ترغب في ترجمتها أو حتى استخدام كاميرا هاتفك، لتظهر لك ترجمتها إلى لغتك الأصلية.

يمكن تحميل التطبيق لمستخدمي هواتف أندرويد من هنا، ولمستخدمي هواتف آبل من هنا.

  1. Pocket

عند تخطيط رحلتك القادمة، ستحتاج بالتأكيد لحفظ كثير من المعلومات حول وجهتك، مثل توصيات المطاعم، والأماكن السياحية، ومعلومات حول التنقل داخل البلد، والكثير غيرها. وحتى تتأكد من الاحتفاظ بكل هذه المعلومات في مكان واحد والاطلاع عليها بعد ذلك بدون اتصال بالإنترنت، يمكنك استخدام هذا التطبيق.

يمكنك تثبيت امتداد التطبيق بالمتصفح الخاص بك، ثم تحميل التطبيق على هاتفك، واستخدامه لحفظ الصفحات المختلفة، سيزامن التطبيق كل ما تحتفظ به تلقائياً عند اتصالك بالإنترنت، ثم يمكنك الاطلاع على هذه الصفحات في أي وقت.

يمكن تحميل التطبيق لمستخدمي هواتف أندرويد من هنا، ولمستخدمي هواتف آبل من هنا.

نتمنى أن تساعدك هذه التطبيقات في رحلتك القادمة، وأن تستمتع بقضاء وقتاً سعيداً خلال ذلك.