Reading Time: 4 minutes

يشعر الناس دائماً بالحاجة إلى منتجات تريحهم، وتقدم لهم أفضل النتائج بشكلٍ أفضل. لكّن التسويق في هذا المجال، مجال مستحضرات التجميل والصحة البدنية على سبيل المثال، كان دائماً حقل ألغام يبهرنا بالحلول العلمية المزيفة، والكثير من الوعود الباهرة بلا معنى. لكّن هذه القائمة من المنتجات تمثّل بعضاً من المنتجات الشخصية الاستثنائية، وهي تعتمد ابتكارات علمية وتكنولوجية لتحسين حياتنا اليومية.

1. شفرات حلاقة ذكية مزوّدة بشريط تسخين من «جيليت»

غالباً ما تشتمل الحلاقة الكلاسيكية في صالون الحلاقة على الرفاهية الصغيرة لمنشفة ساخنة قبل الحلاقة مباشرة، لكّن شفرة الحلاقة الجديدة «Heated Razor» من «جيليت»؛ ستتيح لك تجربة ذلك في المنزل دون الحاجة لمناشف، أو صنبور الماء الساخن. زوّدت ماكينة الحلاقة بشريطٍ معدني يوفّر خياراً بين درجتي حرارة لتوفير الدفء المستمر للوجه أثناء الحلاقة، مما يسهّل علينا حلاقة الذقن الصباحية الروتينية ويجعلها خاليةً من الخدوش والجروح. وتوفر الشفرة المرنة والمقاومة للماء والقابلة لإعادة الشحن الدفء والراحة بشكل مستمر.

2. مرتبة الفراش «تمبور لوكس بريز» من «تمبور بيديك»

بفضل الدورة الطبيعية ليلاً ونهارا؛ تميل أجسامنا للنوم عندما يكون الجوّ بارداً. تجعلك مرتبة الفراش «تمبور لوكس بريز» الجديدة تشعر بدرجات حرارة أقل مما توفرّه الأنماط القياسية الأخرى، وبالتالي تساعدك على النوم براحة وسرعة أكبر. تسحب الأسلاك النحاسية الموجودة ضمن غطاء من البولي إيثلين الحرارة وتبقى المرتبة باردة الملمس. تتكوّن المرتبة من الداخل من مادّة متغيرة الطور (مادةٌ تذوب وتعود للتماسك مجدداً، ويتيح لها ذلك امتصاص وإطلاق الحرارة)، متحدة مع طبقات من المواد الرغوية التي تستعيد شكلها بسهولة بعد زوال الضغط عنها. تسمح حركات جسمك على المرتبة بضغط الهواء ضمن مسامات المرتبة 9 مرات أكثر من المواد الرغوية في المراتب الأخرى، مما يسمح لها بتهوية المادة الماصّة للحرارة، وامتصاص أكبر قدر ممكن من حرارة جسمك، وتمنحك نوماً مريحاً.

3. مرآةٌ ذكية للياقة البدنية من «بوتنام»

يُعد القيام بالتمارين في المنزل أمراً رائعاً إذا التزمنا بها، وهو سهلٌ جداً مع الأدوات الرياضية المنزلية مثل؛ الدراجات الهوائية. ولكن لا توجد معدّات رياضية يمكنها أن تحلّ محل المدرّب، لكن ذلك لم يعد صحيحاً بعد الآن. يأتي ابتكار المرآة الذكية «Mirror» لتكون بمثابة مدرّبك الشخصي في المنزل. تقوم شاشة المرآة التي يبلغ طولها 132 سنتيمتر ببثّ مختلف دروس اللياقة البدنية مباشرةً أمامك؛ من الرقّص، وتمارين رفع الأثقال، وغيرها من التمارين المُسجلة والمتوّفرة في قائمة التشغيل. كما يمكن للعملاء أيضاً استخدام الكاميرا المدمجة بالجهاز للتواصل مع مدربين خاصين أيضاً.

5. الوسادة الروبوت للمساعدة على النوم من «سومنوكس»

تأتي الوسادة الروبوت الجديدة «سليب ربورت» في شكل دبّ صغير يمكنك احتضانها أثناء محاولة النوم. تساعد الوسادة في الاسترخاء عبر آلية التنفس الميكانيكية المزوّدة بها. ثمّ تبقى بين ذراعيك بشكلٍ مريح أثناء النوم دون اجهاد رقبتك أو ذراعيك، وتبقى تنبض وتتنفس بشكلٍ متناغم مع تنفسّك، وتصدر أصواتاً هادئة لمساعدتك على الاسترخاء. تساعد حسّاسات التسارع ومستشعرات ثاني أكسيد الكربون في الوسادةَ على مطابقة معدّل تنفسّك تلقائياً، ثم تقل تدريجياً لتماثل سرعة تنفسّك وايقاع استرخائك عندما تغطّ في نومٍ عميق. تأتي الوسادة مع تطبيقٍ خاص على الهاتف الذكي، يحتوي على عدد من الخيارات كوضعية الحدّ من القلق أثناء النوم، والغفوة القصيرة وغيرها.

6. مصفّف الشعر «أيروراب» من «دايسون»

أغلب مصففات الشعر تمتلئ بالهواء الساخن، وفي حالة مصفف الشعر الجديد «أيروراب» من «دايسون» يُعتبر أمراً جيداً تماماً. فجسم المصفف مصنوع بشكلٍ اسطواني انسيابي يتيح تركيب عدّة ملحقات من فُرشٍ ومجففات ومكاوي التجعيد. يستخدم الجهاز الجديد -مثل سابقه مصفّف «سوبر سونيك»- تدّفق الهواء الساخن المُتحكّم به لإعطاء الشعر المظهر والنعومة والأناقة المطلوبة، بدلاً من الاعتماد على الأسطح المعدنية عالية الحرارة. على سبيل المثال، تحوي فرشاة تصفيف الشعر على فتحاتٍ صغيرة تتوزّع بشكلٍ حلزوني على طول الفرشاة وتصنع دوامّة من الهواء الساخن تلتّف حول الشعر، مؤديةً لتجفيف الشعر بشكلٍ مثالي في بضع ثوان دون إيذائه، وبالتالي يمكننا تصفيف الشعر سريعاً مع تلف أقلّ بكثير.

7. مستحضر ظلّ العيون «شيمر شاد»

حوالي 10% من حالات سرطان الجلد تصيب المنطقة المحيطة بالجفن بسبب أشعّة الشمس، لكّن لا أحد يرغب بوضع واقٍ شمسي فوق العين نظراً لفقدان تماسكه في بعض الأحيان. تأتي تركيبة ظلّ العين المبتكرة «شيمر شاد» الجديدة من «سوبر جوب» بتركيبتها الكثيفة والمرنة لحلّ هذه المشكلة. تتمدد التركيبة بسهولةٍ حول الجفن دون أن تتسبب بتقشير أو تجعيد للبشرة، وتوّفر حماية من الشمس؛ مع 4 درجات من اللمعان تناسب مختلف ألوان البشرة. يحتوي المستحضر على أكسيد الزنك الذي يعمل كحاجزٍ معدني فيزيائي ضد أشعّة الشمس، بينما توفّر مادّة الأوكتالات استقراراً كيميائياً للمستحضر لفترة وحماية طويلة الأمد.

8. مستحضر فيلر الشعر «كلر كيك»

تعمل صبغات الشعر الدائمة (المؤكسدة) على فتح الطبقة الخارجية من جذع الشعرة، والسماح لبيروكسيد الهيدروجين بالتأثير كيميائياً على الشعر، وإزالة صبغته الطبيعية ليحلّ محلها ألوانٌ أخرى دائمة، وهي عمليةٌ يمكن أن تؤذي الشعر وتقصّفه. مستحضر فيلر الشعر «كلر كيك» المبتكر من شركة «Virtue Labs» يستخدم الكيراتين الطبيعي ليصلح التلف الحاصل، عبر انزلاق جزيء «ألفا كيراتين كيو 60»؛ وهو بروتين مُشتق من شعر بشري صحّي ليملأ مناطق البشرة التالفة. يمكن خلط المنتج مع أي صبغةٍ للشعر في صالونات التجميل فقط ليقوم بتعويض مناطق الشعر التالفة، والحدّ من التقصّف الذي أصابه وإعادة الحيوية له.

9. نظام «سكين هيلث سيستم» لإصلاح مشاكل البشرة

مستحضرات تجميل, البشرة, صحة, منتجات تجميل

يمكن للعديد من العوامل، من الطعام إلى الحالة المزاجية، أن تؤثّر على صحّة الجلد، مما يجعل اختيار منتجات لمعالجة مشاكل الجلد مقامرةً حقيقية. أدرك مؤسسا شركة «أتولا» «ميجان موبين» و«رانيلّا هيرش»، الذين التقيا أثناء الدراسة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا؛ أن الأبحاث يمكنها أن تساعدنا في تحديد ما نحن بحاجة إليه بالفعل. قاما بإجراء دراسة بحثية اعتمدت على الكثير من البيانات، ونتج عنها ابتكار مصلٍ يمكن له من خلال اختبارات منزلية بسيطة تحديد مستويات دهون البشرة، ودرجة حموضتها ورطوبتها. على سبيل المثال، يمكن عبر نظام «سكين هيلث سيستم» الكشف عن عدد البقع السوداء، ومدى صحّة البشرة من خلال إظهاره درجةَ تبقّعٍ معينة خلال شهر معين. سيتمكّن المستخدمون قريباً من فحص جودة مستحضرات التجميل وفاعليتها، والتي لا تنتجها «أتولا» بالطبع للتأكد من فعالية منتجات أتولا.