ساهم في اختراع شبكات «الواي فاي»

الجنسية: مصري/ة

تاريخ الميلاد: 7/2/1957

السيرة الذاتية:

لكل معادلة إجابة، وكان هو واحد من هذه الإجابات في معادلة شبكات «الواي فاي»، هو حاتم زغلول الذي بدأ حياته المهنية بالحصول على البكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة القاهرة عام 1979، ثم البكالوريوس للمرة الثانية في الرياضية التطبيقية من جامعة عين شمس في مصر.

في بيت صغير بكندا؛ انتقل زغلول ليكمل مسيرته العلمية، وهناك حصل على درجة الماجستير والدكتوراه في الفيزياء من جامعة كالجاري.

في عام 1989، عُين زغلول كباحث في شركة تيلاس الكندية، وفيها ساهم في تطوير وانشاء الجيل الثاني والثالث من الشبكات اللاسلكية 2G و 3G. وفي عام 1992، شارك في تأسيس شركة WiLAN inc في كندا  التي صممت وصنعت أجهزة التواصل اللاسلكي وأجهزة الواي فاي وأصبح مديرها التنفيذي حتى عام 2008.  

زغلول انتقل ليشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة solutrea corp عام 2006، قبل أن يصبح الرئيس التنفيذي لشركة iplmedia التي تقدم خدمات لإنشاء وتطوير وتصميم المواقع الإلكترونية، بالإضافة إلى ذلك عمل في تطوير التليفونات المحمولة في شركة Cell-Loc الكندية عام 1995.

أبحاث زغلول تدور في مجالات معالجة البيانات والإشارات، والمجال الكهرومغناطيسي، والموجات الميكروية؛ وله أكثر من ثلاثين بحثاً منشور في هذه المجالات، أيضاً يحمل 6 براءات اختراع داخل أميركا وكندا، والأهم أن زغلول  يُعرف بمشاركته في تطوير التقنيات التي سمحت بإنشاء شبكة الواي فاي.